TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

34% نمو فى صافي أرباح "المتحدة للتنمية"إلى 521 مليون ريال خلال النصف الاول

34% نمو فى صافي أرباح "المتحدة للتنمية"إلى 521 مليون ريال خلال النصف الاول
كشفت الشركة المتحدة للتنمية عن تحقيقها صافي أرباح الشركة 521 مليون ريال، بزيادة قدرها 34% مقارنة مع أرباح النصف الأول من عام 2013 التي سجلت 389 مليون ريال.
وبلغ الربح العائد لمالكي الشركة 499 مليون ريال قطري خلال النصف الأول من عام 2014، مقارنة بـ 325 مليون ريال قطري في ذات الفترة من عام 2013.
كما وصل العائد على السهم إلى 1.41 ريال قطري للنصف الأول من عام 2014، مقارنة بـ 0.92 ريال في ذات الفترة من عام 2013، أي بمعدل نمو كبير بلغ 53 %. ويعزى الإرتفاع في ربحية العائد على السهم إلى استمرار النمو في محفظة الشركة المتنوعة.
وبحسب التقارير المالية التي نشرتها "العرب" ، فإن إجمالي الأرباح وصل إلى 702 مليون ريال قطري ، مقارنة بـ 508 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي.
وبهذه المناسبة، صرح تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية والعضو المنتدب، قائلاً:" النتائج المالية القوية التي حققتها الشركة في النصف الأول من هذا العام تعكس الأداء الجيد للشركة المتحدة للتنمية وشركاتها التابعة، كما تشير هذه النتائج إلى التحسن والنمو في كافة أعمالها ، ونحن نهدف إلى الإستمرار في هذا النمو خلال النصف الثاني 2014".
وأضاف" نحن على ثقة بأن خططنا الإستراتيجية ستساهم في مواصلة هذا النمو وكذلك في تعزيز التنوع في أنشطة الأعمال التي نقوم بإدارتها ، خاصة وأن محفظتنا تحتوي على أفضل المنتجات ذات الطابع العالمي إلى جانب الوضع المالي المتين والفرص الإستثمارية المتاحة بمشروع اللؤلؤة قطر ، وهو ما يؤهل الشركة خلال المرحلة المقبلة إلى تحقيق أهدافها في مختلف المجالات".
يذكر أن الشركة المتحدة للتنمية تعتبر من شركات المساهمة الرائدة في قطر، حيث أنشأت خلال السنوات القليلة الماضية، شراكات إستراتيجية ناجحة مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مختلف المجالات. وتستهدف الشركة الدخول في مجالات تتماشى واهتماماتها، والتي من بينها: البنية التحتية والمرافق، والعقارات، وقطاع النفط والطاقة، والمشاريع المرتبطة بالبيئة والصناعات البحرية، والضيافة والترفيه، والأزياء، وتكنولوجيا المعلومات، إضافة الى عدد من الخدمات في قطاعات مختلفة.